أخبار عاجلة

«التخصصات الصحية» ترقمن الاختبارات النهائية

أكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أن كل الاختبارات النهائية لبرامج شهادة الاختصاص السعودية ستكون رقمية في شكل كامل، وذلك بعد نجاح تجربة اختبارات الجزء الأول في تهيئة المتدربين لاستخدام، التطبيق المخصص للاختبارات من دون مشكلات فنية.
وأوضح المدير العام للإعلام والاتصال الناطق الرسمي للهيئة عبدالله الزهيان في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية اليوم (الأحد) أن “الهيئة ستشرع خلال الفترة المقبلة في إرسال العديد من الاختبارات التجريبية للمتدربين للتأكد من المعرفة التامة لإعداد الأجهزة وآلية استخدام البرنامج مع وجود إمكانية الدعم الفني في حال تطلب ذلك»، لافتاً إلى أن «نجاح التجربة الرقمية للاختبارات عزز القرار تجاه التحول الرقمي إذ لم يواجه المتدربون مشكلات فنية».
وأشار إلى أن «تطبيق Softest الذي تستخدمه الهيئة للاختبارات الرقمية مدعوماً من أنظمة Microsoft office وiOS ويمكن التعامل معه بسهولة ويوفر الوقت والجهد للمختبر بدلاً من الطريقة الورقية التقليدية التي تتطلب الكتابة والتظليل وغيرها من الأمور التي تستهلك وقت الاختبار».
وبيّن الزهيان أن عدد الذين تقدموا لاختبارات الجزء الأول لعدد من التخصصات لشهادة الاختصاص السعودية تجاوز 3000 متقدم في 28 تخصصاً وتزامن اختبارهم في خمس مدن هي الرياض، والخبر، وأبها، ودبي، ومسقط.

عن b3tha

شاهد أيضاً

تحت رعاية الملك.. ولي العهد يفتتح «مبادرة الاستثمار» اليوم

< تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يفتتح ولي العهد نائب رئيس …