الإثنين , 21 يناير 2019
اخر الاخبار

السعودية تحبط 5 محاولات لتهريب هيروين وكبتاغون

أعلنت مصلحة الجمارك السعودية اليوم (الإثنين)، عن إحباط خمس محاولات لتهريب مخدرات إلى البلاد، بينها أربع محاولات لإدخال حوالى ثلاثة كيلوغرامات من الهيروين.
وأوضح المدير العام لجمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة فيصل الدباغ، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المراقب الجمركي اشتبه خلال قيامه بالإجراءات الجمركية المعتادة لركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المطار، في أحد الركاب، وأجرى له تفتيشاً ذاتياً بواسطة جهاز الكشف بالأشعة فحص الأحشاء، إذ تم العثور على 107 كبسولات تزن 837 غراماً من الهيروين.
وأضاف الدباغ أنه عند إنهاء الإجراءات الجمركية لرحلة أخرى قادمة تم الاشتباه كذلك في راكب آخر، وعثر على 105 كبسولات بلغ وزنها 802 غرام مخبأة داخل أحشائه، فيما تم كذلك إحباط محاولة ثالثة بالطريقة ذاتها، وتم العثور على 73 كبسولة بلغ وزنها 563 غراماً داخل أحشاء المهرب، فيما عثر في محاولة رابعة على 104 كبسولات بلغ وزنها 791 غراماً داخل أحشاء الراكب.
إلى ذلك، أحبط ميناء ضباء محاولة تهريب 383.775 حبة «كبتاغون» و«ترامادول».
وأوضح مدير الجمرك علي العطوي، أنه وردت إلى الجمرك إرسالية تحوي أكياس بصل داخل إحدى الشاحنات المحمولة على متن عبّارة، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لها عُثر على 376.515 حبة «كبتاغون» و7.260 حبة «ترامادول» كانت مُخبأة داخل أربعة أكياس بصل، ومخفية أسفل المقعد الخاص في سائق الشاحنة.
يُذكر أن جمرك ميناء ضباء أحبط أخيراً، محاولة تهريب حوالى 220 ألف حبة «كبتاغون» عُثر عليها مُخبأة ضمن إرسالية أفران غاز.

عن b3tha

خدمات وحلول متكاملة للاعمال