الجمعة , 18 يناير 2019
اخر الاخبار

الصندوق العربي يمول مشروعات في سيناء بقيمة 400 مليون دولار

أعلن رئيس «الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي» عبد اللطيف الحمد اليوم (الاثنين)، استعراض مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه مطلع شهر نيسان (أبريل) المقبل، المساهمة في تمويل جانب من مشروعات الحكومة المصرية للتنمية المتكاملة في سيناء.
وصرح الحمد، في ختام أعمال المؤتمر السنوي لـ«منتدى البحوث الاقتصادية» بالقاهرة، بأن الصندوق العربي يعتزم المشاركة في تمويل مشروعين طموحين للتنمية في سيناء، أحدهما لبناء محطة لتوليد الكهرباء، يساهم الصندوق في تمويلها بقرض بقيمة ٦٠ مليون دينار كويتي (نحو ٢٢٠ مليون دولار)، والآخر في مجال تحلية المياه لأغراض الشرب والري بقيمة ٥٠ مليون دينار كويتي (نحو ١٨٥ مليون دولار).
وقال الحمد إن مؤسسات تمويل عربية أخرى أبدت استعدادها لتمويل مشروعات تنموية كبرى في سيناء في مجالات البنية الأساسية وشبكات الطرق ومشروعات الإسكان والتشييد.
وأشار إلى أن مصر من أكثر الدول انتظاماً في الوفاء بالتزاماتها في موعدها تجاه الصندوق العربي، موضحاً أن إجمالي تمويل الصندوق لمشروعات تنموية في مصر تجاوز نحو خمسة بلايين دولار إلى جانب ٦٠ مليون دولار في شكل منح لا ترد على مدى العقود الأربعة الأخيرة.

عن b3tha

خدمات وحلول متكاملة للاعمال