أخبار عاجلة

الوداد في مهمة شبه مستحيلة أمام الزمالك

يحل الزمالك المصري ضيفاً على الوداد المغربي اليوم (السبت) على ملعب مولاي عبدالله بالرباط في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ويسعى الفريق «الأبيض» إلى بلوغ الدور النهائي لتحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخه، علماً بأنه يغيب عن منصات التتويج القارية منذ 15 عاماً، وخطف الزمالك بطاقة التأهل للمربع الذهبي في النسخة الجارية بعد 11 عاماً من الإخفاق.
ويخوض لاعبو «المارد الأبيض» مبارة اليوم بمعنويات عالية، بعد فوزهم الكبير في مباراة الذهاب على ملعب برج العرب في الإسكندرية (4-صفر) ما وضع الوداد في مأزق، إذ بات مطالباً بالفوز (5-صفر) لبلوغ النهائي، وهي مهمة شبهه مستحيلة في ظل ارتفاع أداء الفريق المصري المتوج أخيراً بلقب الكأس المحلية في بلاده.
ويعوّل المدير الفني الوطني للزمالك مؤمن سليمان على عدد من لاعبيه أصحاب الخبرات والمواهب الفنية المميزة على رأسهم محمود عبدالرزاق «شيكابالا» ومصطفى فتحي وأيمن حفني وباسم مرسي والحارس أحمد الشناوي، وشدّد مدرب «القلعة البيضاء» على أنه يخطط لإرباك المنافس بهدف باكر يخلط أوراقه ويحبط معنويات لاعبيه، وحذّر سليمان لاعبي الزمالك من الضغط المتوقع من جماهير الوداد التي تنتظر ثأر فريقهم من الخسارة المذلة في لقاء الذهاب، كما حذرهم من الحصول على بطاقات ملونة لتفادي الإيقاف في حال التأهل للمباراة النهائية في ظل النقص العددي الذي يعاني منه بالقائمة الأفريقية.
من جهته، أعرب رئيس الزمالك مرتضى منصور عن ثقته في قدرة لاعبي فريقه على العودة من المغرب ببطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بدوري الأبطال الأفريقي، مؤكداً أن فريقه تحدى ظروفاً صعبة في مشواره في البطولة القارية.
في المقابل، يخوض الوداد المباراة بجهاز فني بقيادة الوطني محمد سهيل، خلفاً للويلزي جون توشاك الذي أقيل بعد الخسارة الثقيلة أمام الزمالك في مباراة الذهاب. وكان سهيل لاعباً سابقاً بنادي الوداد، وعمل مساعداً للمدرب عام 2011. وشدّد سهيل على أن المهمة صعبة لكنه سيحاول الفوز بنتيجة مرضية لاستعادة كبرياء ناديه.

عن b3tha

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي يمنع الأندية من استخدام لقب «الملكي»

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (السبت)، منع استخدام لقب «الملكي»، سواء باستخدام اللافتات داخل …