الإثنين , 17 ديسمبر 2018
اخر الاخبار
تغريم شركات أوراق التغليف بأوروبا نحو 19.5 مليون يورو

تغريم شركات أوراق التغليف بأوروبا نحو 19.5 مليون يورو

تعرضت اليوم الخميس خمس شركات أوروبية لصناعة أوراق التغليف بما نحو 19.5 مليون يورو (24.9 مليون دولار) لتواطئهم لإبقاء الأسعار مرتفعة بشكل مصطنع.

وقالت مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي مارجريت فستاجير “الجميع يستخدم أوراق التغليف، وعندما ترفع أعضاء في اتحاد منتجين احتكاري (كارتل) أسعار الأشياء المنزلية اليومية، فإنها تفعل ذلك على حساب الملايين من الأوروبيين. وقالت المفوضية الأوروبية، التي فرضت الغرامة، إن الشركات -وهي جي بي في وهاملين، الفرنسيتان وماير كوفارت، الألمانية وبونج السويسرية وتومبلا الأسبانية- هي التي تدير الاتحاد بين عام 2003 وعام 2005.

وأضافت فستاجير إنه “خلال تلك السنوات، فإنها قامت بتوزيع العملاء، و نسقت الأسعار فيما بينها في فرنسا وألمانيا والدنمارك والنرويج والسويد والمملكة المتحدة”، مشيرة إلى أنها تواطأت بشان مناقصات من عدد كبير من العملاء الأوروبيين. وقالت فستاجير إن الشركات أخفت “الطبيعة غير الشرعية” للقاءات بينهم، مشيرة أحيانا إليها على انها لقاءات “الجولف أو ميني جولف”.

وأوضحت فستاجير أن الشركات توصلت إلى تسوية مع المفوضية وتم تخفيض قيمة الغرامة لتعاونها في التحقيق، الذي انطلق بعد معلومات قدمها شخص كشف عن هذه الخروقات. وقالت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، إن شركة ماير-كوفرت قامت منذ ذلك بالاستحواذ على أجزاء من شركة “جي بي في” فيما تم تصفية بقية الشركة الفرنسية .

عن b3tha

اضف رد

خدمات وحلول متكاملة للاعمال