الأربعاء , 26 يوليو 2017
اخر الاخبار

تفجير في اللاذقية شمال غربي سورية

أفاد التلفزيون السوري اليوم (الأحد)، بأن «تفجيراً إرهابياً» وقع شمال مدينة اللاذقية الساحلية التي تسيطر عليها الحكومة، ونقل تقارير عن سقوط مصابين.
وأوضح أن التفجير وقع في منطقة رأس شمرا على بعد 12 كيلومتراً شمال اللاذقية. ولم يذكر المزيد من التفاصيل.
وأعلن الجيش السوري أمس أنه سيطر على سلسلة من آبار النفط في جنوب غربي محافظة الرقة، في حين يخوض مسلحو تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) معارك للدفاع عن الأراضي المتبقية لهم في البلاد.
ونقلت قناة «الإخبارية» الحكومية عن مصدر عسكري قوله، إن «الجيش سيطر على حقول نفط الوهاب والفهد ودبيسان والقصير وأبو القطط وأبو قطاش وعدة قرى أخرى في منطقة الصحراء الواقعة في جنوب غربي الرقة»، وتقع تلك الحقول جنوب بلدة الرصافة وآبارها النفطية، والتي استعادها الجيش الشهر الماضي من المتشددين في أول مكاسب ميدانية داخل المحافظة.
ويتمثل الهدف التالي للجيش في استعادة بلدة السخنة، بوابة محافظة دير الزور الواقعة بشرق البلاد على الحدود مع العراق، ومن المرجح أن تكون آخر معقل كبير للمتشددين في سورية إذا فقدوا السيطرة على الرقة.
وعلى مدى الأيام القليلة الماضية أعلن الجيش وحلفاؤه الذين تدعمهم إيران عن تحقيق مكاسب قوية في الشمال الشرقي الصحراوي لمدينة تدمر القديمة عبر السيطرة على حقل غاز الهيل الذي جعلهم على مسافة نحو 18 كيلومتراً جنوب السخنة.
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ومواقع تابعة للمتشددين إن القتال العنيف تواصل في الساعات الـ 48 الماضية قرب الهيل وحقل آراك القريب للغاز الذي استعاده الجيش السوري الشهر الماضي.
وأوضح الجيش أنه سيطر عل معظم هذه المناطق الواقعة أيضا بالقرب من الحدود مع الأردن، في حين قال المسلحون إنهم ألحقوا خسائر في صفوف جماعة «حزب الله» اللبنانية والميليشيات العراقية.

عن b3tha

خدمات وحلول متكاملة للاعمال