الإثنين , 20 نوفمبر 2017
اخر الاخبار
«جامعة الباحة» تعين 96 «خريجاً» وتبتعث 458 طالباً

«جامعة الباحة» تعين 96 «خريجاً» وتبتعث 458 طالباً

كشفت جامعة الباحة استقطابها 96 عضو هيئة تدريس من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وابتعاث 458 طالباً وطالبة من منسوبيها لإكمال دراساتهم العليا لمرحلة الماجستير والدكتوراه.
وأوضح المتحدث الرسمي بجامعة الباحة سعيد الغامدي، أن الجامعة تسعى إلى سعودة وتطوير الوظائف الأكاديمية واستكمال منظومة أعضاء هيئة التدريس السعوديين، والتعيين على الوظائف الشاغرة عبر الترشيح المباشر وعبر استقطاب الكفاءات المميزة من المبتعثين على وظائف (استاذ مساعد، محاضر، معيد) بكليات الجامعة المختلفة وفي مختلف التخصصات النادرة، إضافة إلى قيام الجامعة باستقطاب عدد من أعضاء هيئة التدريس السعوديين في مختلف التخصصات والذين انضموا إلى الجامعة.
وأكد في بيان صحافي اليوم، أن كليات الجامعة حرصت على استقطاب الكفاءات السعودية المميزة من الخريجين في مختلف التخصصات لتعيينهم في الكليات تمهيداً لابتعاثهم لإكمال دراساتهم العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه ومن ثم الانضمام إلى هيئة التدريس بالجامعة.
وأضاف: «تم ابتعاث أكثر من 458 مبتعثاً ومبتعثة من منسوبيها لإكمال دراساتهم العليا لمرحلة الماجستير والدكتوراه، والتي شملت التخصصات الطبية وتخصصات العلوم الطبية والتخصصات الهندسية وتخصصات العلوم وتخصصات الآداب، والكثير من هؤلاء المبتعثين على وشك التخرج وتنتظر الجامعة عودتهم لمباشرة العمل لينضموا إلى زملائهم أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة».
وبيّن الغامدي أن عدد أعضاء هيئة التدريس السعوديين بجامعة الباحة بلغ 719 عضواً، مفيداً بأن الجامعة تعمل وفق برنامج محدد الخطوات لتحقيق الهدف المنشود لسعودة جميع وظائف أعضاء هيئة التدريس بها، مؤكداً أن التعيين على الوظائف الأكاديمية يتم وفق آلية واضحة ومعايير محددة وخطوات مهنية شفافة.

عن b3tha

اضف رد

خدمات وحلول متكاملة للاعمال