أخبار عاجلة

جوجل تعيد 19 مليون دولار قيمة مشتريات أطفال على الإنترنت

    وافقت جوجل على رد ما يصل إلى 19 مليون دولار إلى عملائها الذين اشترى أطفالهم بشكل غير مقصود أشياء كثيرة من خلال خدمة الشراء داخل التطبيقات “إن.آب” من خلال الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وذكرت هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية أن جوجل انتهكت أحد بنود قانون التجارة الحرة الذي يحظر الممارسة التجارية “غير النزيهة” من خلال تحصيل قيمة مشتريات خدمات “إن-آب” التي يقوم بها أطفال دون موافقة أبائهم.

وقالت إيدث راميرز رئيسة هيئة التجارة الاتحادية في بيان “أصبحت الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي جزءا من الحياة اليومية بالنسبة لملايين الأسر الأمريكية.. مع تزايد استخدام الأمريكيين للتكنولوجيا أصبح من المهم تذكير الشركات أن قوانين حماية المستهلكين مازالت مطبقة بما في ذلك ضرورة ألا يتحمل المستهلكون قيمة مشتريات لم يوافقوا عليها”.

ووفقا لبيان الهيئة فإنه على جوجل الاتصال بعملاء “إن-آب” ورد قيمة المشتريات التي اشتراها أطفالهم خلال 15 يوما من اتمام الصفقة. وإذا لم تتمكن جوجل من رد كامل مبلغ 19 مليون دولار إلى العملاء فإن الشركة سترد باقي المبلغ إلى الخزانة الأمريكية.

وسيتم فتح التسوية أمام تعليقات الرأي العام حتى 6 أكتوبر المقبل وبعدها ستقرر هيئة التجارة الاتحادية ما إذا كانت ستعقد اتفاقا نهائيا مع جوجل أما لا.

يذكر أن جوجل بدأت توفير خدمة مشتريات “إن-آب” إلى متجر التطبيقات الخاص بها في 2011 لكنها بدأت فرض استخدام كلمات المرور للوصول إليها عام 2012. ومع ذلك فإن جوجل تتيح 30 دقيقة للشراء بدون كلمة مرور وهو ما يسمح لاحتمال دخول أطفال والقيام بمشتريات كبيرة دون معرفة ذويهم.

وتحقق المفوضية الأوروبية أيضا في مشتريات “إن-آب” من أجل حماية المستهلك. وفي يوليو الماضي قالت إنها ألزمت جوجل بحذف كلمة “مجانا” من كل الألعاب التي تحتوي على مشتريات “إن-آب” وعرض متوسط أسعار هذه المشتريات.

عن بعثة - b3tha

شاهد أيضاً

لقاء للمبتعثات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

تنظم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لقاء “مبتعث زائر و مبتعث مغادر” اليوم الأثنين 30 …

اترك تعليقاً