الإثنين , 20 نوفمبر 2017
اخر الاخبار
«عكاظ» تتسلم جائزة أفضل تغطية لحج 1434

«عكاظ» تتسلم جائزة أفضل تغطية لحج 1434

كرم وزير الحج الدكتور بندر بن محمد الحجار، صحيفة «عكاظ» بجائزة أفضل تغطية لموسم الحج عام 1434هـ، ضمن حفل تكريم الإعلاميين الفائزين في حفل وزارة الحج السنوي، حيث تسلم الجائزة الزميل علي غرسان مساعد رئيس التحرير.
وأكد عضو لجنة تحكيم جائزة أفضل الأعمال الإعلامية في الحج يحيى محمد باجنيد في كلمة أعضاء لجنة تحكيم الجائزة أن أهم الأهداف التي رسمها وزير الحج لهذه الجائزة والسعي لتحقيقها هو إيجاد الإعلامي المتخصص في أعمال الحج والعمرة لما يضمه هذان القطاعان من أعمال كبيرة ومتشعبة، تستمر وبلا انقطاع طوال العام وتحفيز الأعمال الإعلامية المتميزة، منوها بما تحظى به الجائزة من دعم واهتمام خاص من معاليه مما مكنها من إرساء قيم العمل الجماعي وخدمة أنيل وأكرم رسالة ارتبطت بهذه المقدسات.
وألقى مساعد رئيس التحرير للشؤون المحلية بصحيفة «عكاظ» علي غرسان الزهراني كلمة الفائزين بالجائزة، نوه خلالها بما تحقق لموسم حج هذا العام من نجاحات قياسية بفضل الله، مبرزا مجهودات كافة القطاعات الحكومية والخاصة التي أنجزت مهامها بالصورة المرضية التي ترقى لمستوى هذه الشعيرة وسط تسخير كافة المجهودات والإنجازات واستنفار الطاقات من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- مما مكن الحجاج من أداء نسكهم على أكمل وجه في جو تكسوه السكينة والوقار.
وعبر عن أمله في أن تصبح جائزة أفضل الأعمال الإعلامية في الحج جائزة ذات أفق أوسع ببصمة سعودية وتتحول من دائرة المحلية إلى محيط العالمية، فتصبح بعد حين منارة إشعاع من مهبط الوحي برعاية وزارة الحج، مؤكدا أننا على مقدرة لخوض المنافسة والتحدي وصناعة الفارق بفكر ورؤية إعلاميي المملكة. ونوه الزميل غرسان بدور الإعلاميين في الركض وراء نقل حي لكافة فعاليات الحج، وتسجيل التضحيات والجهود المبذولة من كافة القطاعات، مشيرا إلى أمله وزملائه في أن يكون للإعلاميين المحليين خيمة في المشاعر المقدسة، داعيا وزارة الثقافة والإعلام لتبني هذا الأمر، لجمع شتات بعثات الحج الإعلامية المحلية.
إثر ذلك شاهد الوزير والحضور عرضا مرئيا حول جائزة أفضل الأعمال الإعلامية في الحج والمشتمل على رسالة الجائزة وأهدافها في ترسيخ دور العمل الإعلامي في مواسم الحج.
وضمت جوائز الموسم الزميل بخيت الزهراني من صحيفة البلاد، الذي حصل على جائزة أفضل تقرير صحافي، وحصل الزميلان علي العمري وخيرالله زربان من صحيفة المدينة على أفضل تحقيق صحافي، وحصل الزميل نعيم تميم الحكيم من صحيفة النادي على جائزة أفضل حملة صحفية من 15 حلقة، وحصد الزميل أحمد حشاد من صحيفة الشرق الأوسط على جائزة أفضل صورة في الموسم، والرسام الكاريكاتوري منيف الشمري من صحيفة الرياض على جائزة الرسم الكاريكاتيري في الحج.
أما الجوائز المخصصة للإذاعة والتلفزيون، فحصل عليهما كل من التلفزيون السعودي في جدة ووكالة الأنباء السعودية في منطقة مكة المكرمة.
وعن جوائز الإعلام الجديد، حصلت عليها كل من صحيفة سبق وصحيفة مكة وصحيفة الوئام، كما حصل الزميل أحمد حجازي من صحيفة عين اليوم الإلكترونية على جائزة أفضل صورة جوية في الموسم. كما كرم الوزير، الجهات المشاركة ولجنة جائزة الحج الصحفية.

عن بعثة - b3tha

اضف رد

خدمات وحلول متكاملة للاعمال