أخبار عاجلة

محمد بن سلمان: خادم الحرمين حريص على الجاهزية القتالية العالية

أكد ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان حرص خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات العسكرية كافة الملك سلمان بن عبدالعزيز على «مواصلة دعم وتعزيز خطط تحديث وتنمية قدرات القوات المسلحة في مختلف قطاعاتها، للوصول بها إلى جاهزية قتالية عالية لتتمكن من أداء واجبها الوطني بكل كفاءة واقتدار».
وأعلن خلال رعايته تخريج الدفعة الـ 89 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية في الرياض أمس، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية، انضمام دفعة جديدة من الطيارين السعوديين إلى القوات الجوية الملكية بعد إتمامهم التأهيل العلمي والعملي وفق مناهج دراسية مكثفة وتدريب مستمر متطور على أحدث المقاتلات. وسلم الجوائز للطلبة المتفوقين، بعد ذلك تسلم هدية تذكارية، ثم قلد الخريجون بعضهم بعضاً رتبهم الجديدة.
إلى ذلك، شاهد ولي ولي العهد والحضور عرضاً جوياً لطائرات التدريب بالكلية، أظهر خلالها الطيارون السعوديون اتقانهم القيام بتنفيذ تشكيلات جوية عدة، إلى جانب القدرة على المناورة ما يجسد الكفاءة العالية في التدريب. وشدد قائد الكلية اللواء طيار ركن عبدالله القرني، على «استيفاء الطلبة الخريجين متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي من خلال التدريب المتواصل والمستمر في الميادين ومقاعد الدراسة»، مهنئاً الطلبة على تخرجهم، سائلاً الله تعالى لهم التوفيق في القواعد الجوية التي سيعملون بها. ولفت إلى أن «الطلبة تم تدريبهم على طائرات بيلاتوس T21 التي انضمت لطائرات التدريب الأخرى في الكلية، مشيراً إلى أن من بين الطلبة الخريجين طالبين من قطر.
وأعرب الخريجون في كلمة ألقاها بالنيابة عنهم الطالب الخريج نايف العليان عن سرورهم برعاية ولي ولي العهد لحفلة تخرجهم، وتوجههم إلى ميادين العمل، مشيرين إلى أنهم تعلموا وتدربوا في الكلية وفق أحدث وسائل التدريب والتعليم المتطورة، داعين الله أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها وأن يحفظ قيادتها.
إثر ذلك جرى تسليم راية الكلية، وأدى الخريجون القسم، ثم أعلنت النتائج، عقب ذلك أدى الطلاب العرض العسكري للكلية، وفي ختام الحفلة عزف السلام الملكي، ثم التقطت الصور التذكارية لولي ولي العهد مع الخريجين.
حضر الإحتفال: الأمير محمد بن عبدالله بن محمد، والأمير خالد بن بندر بن خالد، والأمير فيصل بن تركي بن فهد، والأمير سلطان بن فيصل بن عبدالعزيز، والأمير سلمان بن عبدالعزيز بن فهد، والأمير فهد بن محمد بن عبدالله، والأمير فيصل بن بندر بن خالد، وعدد من الوزراء، وكبار مسؤولي وزارة الدفاع، وقادة أفرع القوات المسلحة، وكبار قادة وضباط القوات المسلحة، والملحقون العسكريون لدى المملكة، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

عن b3tha

شاهد أيضاً

تحت رعاية الملك.. ولي العهد يفتتح «مبادرة الاستثمار» اليوم

< تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يفتتح ولي العهد نائب رئيس …