الإثنين , 20 نوفمبر 2017
اخر الاخبار

ملتقى حول الآثار السعودية الشهر المقبل

تنظم الهيئة السعودية العامة للسياحة والتراث الوطني الملتقى الأول حول الآثار في المملكة بالعاصمة الرياض ما بين السابع والتاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وقالت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني إن الملتقى «يهدف إلى التوثيق والتعريف بالجهود التي بُذلت للعناية بآثار المملكة عبر التاريخ، والتعريف بمكانتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من الناحية التاريخية والحضارية، وإسهامات جيل الرواد من أفراد ومؤسسات في مجال الآثار، بالإضافة إلى رفع الوعي وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والشعور الوطني لدى المواطنين وتثقيف النشء وتعريفه بما تحويه البلاد من إرث حضاري».

ويشارك في الملتقى الذي يقام في المتحف الوطني بالرياض، دارة الملك عبد العزيز ووزارات الداخلية والخارجية والتعليم والنقل والشؤون البلدية والطاقة والصناعة والثروة المعدنية والثقافة والإعلام، بالإضافة إلى مؤسسة التراث الخيرية وجمعية المحافظة على التراث والجمعية السعودية للدراسات الأثرية. وتقام معارض عدة في قاعة ومكتبة الملك عبدالعزيز بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي، تشمل معرضاً لروائع آثار المملكة والآثار المستعادة والمكتشفات الأثرية الحديثة، ومعرضاً للكتب المتخصصة في مجال الآثار والصور التاريخية والفنون التشكيلية والحرف اليدوية، ومعرض مصور عن مشروع ترميم محطة سكة حديد الحجاز في المدينة المنورة.

عن taha1

خدمات وحلول متكاملة للاعمال