أخبار عاجلة

موراي وديل بوترو وجهاً لوجه مجدداً في كأس ديفيز

سيضرب البريطاني أندي موراي والأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، طرفا المباراة النهائية في أوليمبياد ريو دي جانيرو (ريو 2016)، موعداً جديداً ولكن هذه المرة في أولى جولات الدور نصف النهائي لمنافسات كأس ديفيز للتنس غداً الجمعة بمدينة غلاسكو الإسكتلندية.
ووضعت القرعة اللاعبين في افتتاح مواجهات فريقيهما، الأرجنتين وبريطانيا، وذلك بعد شهر من المواجهة التي جمعتهما في نهائي الأوليمبياد وفاز حينها البريطاني بالذهب، فيما اكتفى ديل بوترو بالميدالية الفضية.
ويحاول الفريق البريطاني التأهل للمباراة النهائية على حساب نظيره الأرجنتيني، وهدفه المحافظة على اللقب الذي فاز به العام الماضي، في الوقت الذي يوجد فيه الفريق الأرجنتيني للمرة الحادية عشر في هذا الدور خلال آخر 15 عاماً.
وتأهّل البريطانيون لهذا الدور بعد التغلّب على صربيا، فيما تأهل الأرجنتينيون على حساب إيطاليا.
وبعد المواجهة الإفتتاحية بين موراي وديل بوترو على ملعب “الإمارات” بمدينة غلاسكو، سيلتقي كيلي إيدموند وجيدو بيا وجهاً لوجه.
وسيلعب الأخوان أندي وجيمي موراي مباراة الزوجي يوم السبت أمام الثنائي فيدريكو ديلبونيس وليوناردو ماير، بينما سيواجه موراي نظيره بيا، وإيدموند أمام ديل بوترو في ثاني جولات الفردي يوم الأحد.
وتواجه الفريقان في خمس مناسبات من قبل في كأس ديفيز، كانت الأفضلية فيها للأرجنتين بثلاثة انتصارات مقابل إثنين لبريطانيا.
وعلى الجانب الآخر، يلتقي فريقا كرواتيا وفرنسا في نصف النهائي الآخر على ملعب الأول.
وسيقص بورنا كوريتش، المصنف 42 عالمياً، والفرنسي ريتشارد جاسكيه، المصنف الـ17 على العالم، شريط المواجهات غداً الجمعة، وذلك وفقاً للقرعة التي أجريت اليوم الخميس.
وسيكون طرفا المباراة الثانية هما مارين سيليتش، المصنف الـ11 ، ولوكاس بويل، المصنف الثامن عشر.
وفي منافسات الزوجي، سيلعب بعد غد السبت الثنائي الكرواتي إيفان دوديج ومارين دراجانجا أمام بيار هوغو هربرت ونيكولاس ماهوت.
وستقام الجولة الثالثة يوم الأحد حيث سيلتقي سيليتش مع جاسكيه، بينما سيلعب كوريتش أمام بويل.
والتقى الفريقان مرة واحدة في كأس ديفيز عام 2004 وفازت حينها فرنسا بنتيجة 4-1 في مدينة ليل.

عن b3tha

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي يمنع الأندية من استخدام لقب «الملكي»

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (السبت)، منع استخدام لقب «الملكي»، سواء باستخدام اللافتات داخل …